canadian style مرحبا بالزوار الكرام مدونة ستايل كندا مدونة تهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية ننقل لكم الخبر الصادق والهادفcanadian style ..نتمنى لكم تصفحا شيقا وأستفادة شاملة

هل تشكو سعر الوقود في كندا؟ تعرّف الى أسعاره في العالم !!!



يقول المثل الشعبي من يرى مصيبة غيره تهون عليه مصيبته، ويبدو أن الامر ينطبق على أسعار الوقود أيضاً.
فالكنديون يشكون باستمرار من الثمن الذي يدفعون لقاء ملء خزانات سياراتهم بالوقود ولكن ربما عليهم الاطلاع على ما يدفعه غيرهم على هذا الكوكب ليجدوا أن كثراً قد يحسدونهم على ما يدفعونه.
فبحسب البيانات التي جمعتها مؤسسة بلومبرغ في 61 بلداً تبيّن ان الكنديين ينفقون 0,81 % من أجرهم اليومي لدفع ثمن الوقود، الأمر الذي يضعهم في المرتبة التاسعة في التصنيف العالمي ويأتي الاميركيون في المرتبة الثانية مع 0,43٪ من رواتبهم وفي الجهة المقابلة، يدفع البرازيليون 4,60٪ من رواتبهم لملء خزّانات سياراتهم.
أما بالنسبة الى سعر الليتر الواحد من البنزين فتأتي كندا في المرتبة 17 من أصل 61 دولة مع 1,24 دولاراً لليتر الواحد، أما في أميركا فيكلّف الليتر الواحد 0,91 سنتاً مما يجعلها في المرتبة الثانية عشرة.
تجدر الاشارة الى أن سعر ليتر الوقود في دول الخليج العربي هو الأرخص في العالم، أما في أوروبا فهو الأعلى، حتى في النرويج، وهي دولة منتجة للبترول، حيث يبلغ سعرالليتر الواحد 2,40 دولاراً.
ولكن…
عندما يتعلق الأمر بنسبة الدخل التي يتمّ تخصيصها لشراء الوقود، فالوضع في كندا لا يُحسّد إذ ينفق الكندي 2,75٪ من مدخوله للتزوّد بالوقود (المرتبة 58 عالمياً) أما الفرنسي فلا يُخصص سوى 0,56٪ من دخله لشراء الوقود.
ويعيد الخبراء هذه النسب العالية الى استخدام الكنديين للسيارات في شكل كبير.

أذاعة الشرق الأوسط في كندا

0 التعليقات:

About Author:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع غير ربحي يهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام والعراقي بشكل خاص بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية basim.ibrahim@gmail.com


Let's Get Connected: Twitter | Facebook | Google Plus| linkedin

Radio 1 CBC

اشترك معنا في هنا كندا